منتدى يناقش المواضيع التي تهم التربية و التعليم وتهم المدرسين


    تأثير العواصف الشمسية والبقع الشمسية على كوكب الأرض

    شاطر
    avatar
    تهامه حربا

    المساهمات : 26
    تاريخ التسجيل : 17/02/2010
    الموقع : tohamaharba000@gmail.com

    تأثير العواصف الشمسية والبقع الشمسية على كوكب الأرض

    مُساهمة  تهامه حربا في الأربعاء يناير 05, 2011 1:27 pm

    تأثير العواصف الشمسية والبقع الشمسية على كوكب الأرض

    pale pale pale
    ما هي العواصف الشمسية ؟ وكيف تتشكل البقع الشمسية ؟ وما هو تأثيرها على حياتنا وعلى كوكبنا؟
    إن العواصف الشمسية هي عبارة عن: عواصف جيومغناطيسية تتشكل نتيجة للنشاط الزائد في الطاقة الشمسية, يؤثر هذا النشاط على كوكب الأرض من الناحية الجيولوجية و المغناطيسية وذلك نتيجة لتداخل إنفجارات الشمس مع المجال الكهرومغناطيسي للأرض مما يؤدي لتشكل ما يسمى بالبقع الشمسية, وتختلف البقع الشمسية من عام لعام ومع اختفاء لبقع الشمسية يحذر العلماء من تسونامي شمسي يؤدي لإحتمال ظهور عصر جليدي مصغر يفتك بالأرض, كما وحذر فلكيون بريطانيون من أن العواصف الشمسية قد تؤدي إلى قلب التوازن القطبي لكوكب الأرض بحيث يصبح الشمال جنوبا والجنوب شمالاً, كما يتوقعون وصول العواصف الشمسية إلى مجال الكرة الارضية بين (2012 - 2013).
    تشير أبحاث نشرتها وكالة الفضاء ناسا أن طاقة الشمس الآن وصلت إلى حدها الأدنى ومع نهاية عام 2010 تصل لما يسمى (حضيض موندر), وأن جميع البقع الشمسية تكون قد اختفت ولم يعد هناك توهجات شمسية, أي أن الشمس في حالة هدوء تام أي "الهدوء الذي يسبق العاصفة".
    أما تأثيراتها: فتؤثر هذه العواصف على الحياة على سطح الأرض نتيجة تعرض الأحياء سواء (إنسان أو حيوانات) لإشعاعات ضارة بكميات كبيرة, كما تؤثر ويشكل كبير على أنظمة الاتصالات و الملاحة والبث الإعلامي, والأقمار الصناعية.
    أما الخوف الكبير من أن تؤدي الموجة الكهرومغناطيسية المتولدة عن ألسنة العواصف الشمسية إلى الإطاحة بأنظمة الاتصالات بكل أنواعها بسبب تكهرب الأجواء الفضائية بالإضافة لانقطاع عام وعالمي في شبكات الكهرباء مدة أسابيع أو حتى أشهر, وقد حدث ذلك بالفعل في عام 1989 حيث بقي 6 ستة ملايين شخص في كندا في مقاطعة كويبك بدون كهرباء لمدة 9 ساعات نتيجة للعاصفة الشمسية التي حدثت آنذاك وقد انقطعت الكهرباء أيضا عن سكان بعض المناطق الشمالية الشرقية من أمريكا والسويد.

    lol! lol! lol! lol! lol!

    "-الله يجيرنا – لما بيحرك الهوا أو لما بتطلع غيمة بالجو بتنقطع الكهرباء عنّا 9 ساعات وأكثر ...كيف إذا صار فيه عواصف شمسية ... برأيكم شو رح يصير...؟؟؟؟؟؟؟
    مع تحياتي ...
    تهامه حربا

    "




    zaid

    المساهمات : 3
    تاريخ التسجيل : 05/01/2011

    رد: تأثير العواصف الشمسية والبقع الشمسية على كوكب الأرض

    مُساهمة  zaid في السبت يناير 08, 2011 6:15 am

    أهم شي أنو صار عنا شوية مناعة ضد انقطاع الكهرباء.. شو بدنا نحكي ... عنجد الله يجيرنا

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 16, 2017 12:19 am